اغرب 5 حروب في العالم اسبابها ستصيبك بالزهول مثل حرب سببها كرة القدم واخ...

اغرب 5 حروب في العالم اسبابها ستصيبك بالزهول مثل حرب سببها كرة القدم واخ...



    اغرب الحروب علي مر التاريخ 


    قد يختر في بالك ان الحروب يجب ان يكون لها اسباب قويه مثل الأحتلال واستغلال الشعوب والقتل واسباب اخري كثيرة.
    لكن في التاريخ حروب غريبة دارت بين الاطراف ولكن هناك حرو بكانت اسبابها غير معروفها للعامة ولكن ضللت السلطات بهذه الأسباب التي ليست لها قيمة سنتعرض معكم اغرب 5 حروب في التاريخ.


    1حرب الدلو الخشبي 

    هل يعقل ان تندلع حرب بسبب دلو خشبي, دارت تلك الحرب بين مدينتين إيطاليتين هما "مودينا" و"بولونيا" عام 1325م،ولكن في الحقيقة تلك كانت حلقة في صراع طويل منذ 300 عاما بين الغويلفيين والغيبلينيين. فازت مودينا في معركة زابولينو (المعركة الوحيدة من الحرب)،

    2حرب مبارة كرة القدم 

    حرب اخري كانت علي وشك الاندلاع بين هندوراس وماتادوار بسبب مبارة قدم ولكن سبب هذه الحرب الحقيقي هو خلافات بين الدول بسبب المهاجرين الي كل منهما وليس مبارة كرة قدم ولكن تم اعلان الحرب بعد المبارة مباشرة .

    3حرب طائر الايمو

     لم تكن ضد انسان اودولة ولكن كانت ضد طائر الايمو في استراليا الذي كان يأكل المحصول في الأراضي الزراعية بعد ان تزايدت أعدادة في الحقول,  بسبب قلة اكله في الصحراء التي يعيش فيها.  قد بعثت استراليا جنود ليقضوا عليه ولكن النتائج كانت غير مرضيه في وقتها تمامآ.

    4حرب الخنزير

    كانت بسبب خنزير قد قتلها جندي بريطاني في الاراضي الامريكيه وكانت لها قصه وهي بالفيديووبالتاكيد فان سبب المعركه الحقيقي اوفرض السلطه او النفوذ الامريكي اللعين الاسود كا نعرف جميعا .

    5حرب ال365 يوم 

    اما المعركة او الحرب الخامسة: فاهي تعتبر من اطول الحروب في العالم حيث استمرت 365عام.
     حرب ال365 سنة ليست من ضمن القائمة والتي اسبابها غريبه. لكن الغرابة في مدة الحرب ف365 عامآ  فترة كبيرة جدآ فهي ازيد من ثلاثة قرون. قد عادت جذور الحرب  الي الحرب الاهلية التي كانت في انجلترا,  وتسمي بالحرب "الاهلية الإنجليزية الثانية"  والتي قامت بين الملكيين والبرلمانيين في الفترة بين العامين 1642 و 1652م. فقد هاجم اوليفر كرومويل الملكيين حتي وصل بهم حدود المملكة الأنجليزية, كان ذلك في غرب انجلترا وان "كرونوال" كانت معاقل الملكيين. لكن في عام 1648 قاتل كرومويل وأصبحت أراضي كورنوال في يد البرلمانيين.
     الملكيين حينها كان اهم عنصر لديهم هو الجيش الذي اعلن وفائه للأمير "ويلز", وكان قدر اجبر الجيش الملكي علي الانسحاب من الجزر السيليه  التي تقع بالقرب من الشاطئ الكورنللي وكانت المنطقة حينها تحت الحكم الملكي للحاكم جون غرينفيل











    إرسال تعليق