اكبر المخلوقات علي وجه الارض | الحوت الازرق اكبر حيوان علي وجه الارض ما حجمة؟!! وماذا يأكل ؟ واين يعيش ؟

 اكبر المخلوقات علي وجه الارض | الحوت الازرق اكبر حيوان علي وجه الارض  ما حجمة؟!! وماذا يأكل ؟ واين يعيش ؟

     من اكثر العجائب  في العالم هي المحيطات التي تحوي الكثير  والكثير من الفصائل  مثل الاسماك والحيتان وغيرهما من المخلوقات التي  بكل  تأكيد  تكون  جميلة  و غريبة    وهذا يدل علي  (عظمة الله سبحانه وتعالي)   ..  لذلك فا موضوع اليوم  سوف يكون عن اكبر حوت في العالم بل و ليس هذا فقط فانه اكبر حيوان علي الارض والبحر.






    حجم الحيتان الزرقاء 

    انه هو الحوت الأزرق. يجب ان نأخذ في الحسبان ان  الحيتان احجامها  متقاربة وختلفة  ولكن هذا الحوت هو اكبرهم تقريبا فان  وزن الحيتان الزرقاء  يصل الي 150 طن !!  اليس هذا كبير جدا نعم بالفعل ..بينما طولةا  يصل الي 100 قدم,   ولكن كما قلنا فان احجام الحيتان الزرقاء تختلف  من حوت لاخر  وقد سُجلت أوزان تتراوح ما بين 150 و170 طناً لحيتان يصل طولها إلى 27 متراً (89 قدماً)،   المختبرالأمريكي الوطني  للثدييات البحرية (NMML) قام  بتقدير وزن حوت طوله 30 متراً (98 قدماً) بما يزيد عن 180 طناً
    بينما تصل معظم اطوال الحيتان الزرقاء اليوم  الي (75 -80) متر فقط حيث ان صائدي الحيتان يستهدفون الاكبر من بين الفصائل.

    جسم الحوت الازرق 

    جسم الحوت الازرق  نحيل وطويل وبه درجات مختلفة من الوان الرمادي المزرق ,ولكن المؤسف بشأن هذا الحيوان انه مهدد  لخطرر الانقراض من الستينات  حيث يقال ان يبقي فقط عدد 5000 -12000 حوت ازرق في العالم والله العلي واعلم

    مكان معيشة الحيتان الزرقاء 

     يعيش الحوت الازرق في عدة اماكن ومنها شمال المحيط الأطلسي وشمال المحيط الهادئ . للحوت الأزرق ثلاث سلالات مختلفة على الأقل وهما  مَسكيولَس (B. m. musculus), بريفيكودا (B. m. brevicauda)  وهو المعروف بالحوت الازرق القزم  و سلالة  . إينديكا (B. m. indica).


    غذاء الحيتان الزرقاء  

      تتغذي الحيتان الزرقاء بشكل حصري تقريباً على القشريات الصغيرة المعروفة باسم الإيفوزيات، ومع ذلك فإنها تتناول كميات قليلة من مجدافية الأرجل، وهي قشرياتصغيرة تعيش في البحار والمياه العذبة. وتختلف أنواع العوالق الحيوانية التي تتغذى الحيتان الزرقاء عليها من محيط إلى محيط، والحيتان الزرقاء  تأكل في بعض الأحيان ما يصل إلى 3,600 كيلوغرام (7,900 رطل) من الإيفوزيات في يوم واحد،وذلك لأن الحوت الأزرق البالغ يحتاج إلى طاقة يومية تزيد عن  1.5 مليار سعرة حرارية والجدير بالذكر انه تختلف عادات الحيتان الزرقاء الغذائية من موسم لآخر.









    إرسال تعليق