تحميل القرآن الكريم كاملآ بصوت الشيخ عبد الرحمن السديس

    تحميل القرآن الكريم للكمبيوتر بصيغة mp3 رابط مباشر وسريع لتحميل القرآن الكريم بصوت القارئ الشيخ عبد الرحمن السديس 
    لتحميل القرآن كاملآ بصوت الشيخ عبد الرحمن السديس أضغط هنا  

     أستماع وتحميل سور القرآن الكريم متفرقة بصوت الشيخ عبد الرحمن السديس من هنا 

    الشيخ: عبد الرحمن السديس  إمام و خطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة، من أشهرمرتلي القرآن الكريم  في العالم.فصوت الشيخ عبدالرحمن السديس عذب وجميل ولسانة يمتاز بالفصاحة  وتلاوته مؤثرة جدآ.

     درَس القارئ عبد الرحمن السديس العلم الشرعي بشكل تقليدي وعزَّزه بمسار أكاديمي توَّجَهُ بنيل شهادة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية.
    وُلد القارئ والشيخ عبد الرحمن السديس في المملكة العربية السعودية عام 1382هـ، وسط قبيلة عنزة في الرياض. قد حفظ الشيخ القرﺁن الكريم , ولم يكن يبلغ من العمر اثني عشر سنة، وذلك بفضل والديه اللذين سجلاه بمدرسة لتحفيظ القرآن  الكريم، حيث تتلمذ فيها على يد عدد من الشيوخ أمثال الشيخ عبد الرحمن ابن عبد الله آل فريان، و الشيخ المقرىء محمد عبد الماجد ذاكر، والشيخ محمد علي حسان.
    عام 1979 حصل عبد الرحمن السديس علي شهادة من المعهد العلمي بالرياض وبتقدير "ممتاز" ,وفي عام 1983 , أتم السديس دراسته العليا بالجامعة وحصل علي شهادة في الشريعة, عدها على الإجازة من الجامعة الإسلامية "محمد بن سعود" سنة ١٩٨٧. و قد نال بعد ذلك الدكتوراه في الشريعة الإسلامية سنة ١٩٩٥ من جامعة "أم القرى".
    الشيخ عبد الرحمن السديس عُرف بالصوت العذب الجميل الذي تنشرح له الصدور لما لصوته من خشوع والذي تخشع له الافئدة.
     تتلقي تلاوات الشيخ عدد كبير جدآ من المستمعين حول العالم سواء علي شبكة الأنترنت او علي شاشات القنوات الفضائية وخاصة القنوات الدينية منها مثل قناة المجد. 
     شغَل الشيخ عبد الرحمن السديس العديد من المناصب والمراكز منها منصب ,معيدآ بمكة في كلية الشريعة,واشتغل كإمام وخطيب في عدد من المساجد السعودية وأيضآ عمل مدرسآ في معهد إمام الدعوة العلمي.
     سنة 1404هـ تم تعيينه إماماً وخطيباً في المسجد الحرام، قبل أن ينتقل للعمل كمحاضر في قسم القضاء بكلية الشريعة بجامعة أم القرى بمكة المكرمة.
    مساهمات الشيخ عبد الرحمن السديس:
    قام بالعديد من الرحلات الدعوية قادته إلى دول عربية وغربية,شارك في الكثير من الملتقيات والمؤتمرات الدينية وساهم في تأسيس عدد من المساجد والمراكز الإسلامية عبر مختلف بقاع المعمورة. وله مساهمات إعلامية كثيرة يحاول من خلالها نشر  الدين الإسلامي والتعريف به.
     سنة ١٩٩٥ وفي الدورة التاسعة ل "جائزة دبي الدولية للقرﺁن الكريم "نال السديس جائزة "الشخصية الإسلامية للسنة"
    ثقافة الشيخ: يتمتع الشيخ عبد الرحمن السديس برصيد أدبي وعلمي متميز , يشمل أبحاثآ وإصدارات ورقية ودراسات وتحقيقات وايضآ عددآ من الرسائل المتنوعة.
    من اصدارات الشيخ (المسائل الأصولية المتعلقة بالأدلة الشرعية التي خالف فيها ابن قدامة الغزالي)، و (الواضح في أصول الفقه - دراسة وتحقيق)، و (الإيضاحات الجليّة على القواعد الخمس الكليّة).
    وهذا علي سبيل المثال لا الحصر 
    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق