وفاة الفنان حسن حسني حقيقة ام مجرد اشاعة 2017

وفاة الفنان حسن حسني حقيقة ام مجرد اشاعة 2017
    خبر عاجل هل توفي الفنان حسن حسني ام لا 2017
    هل توفي الفنان حسن حسني, ام ان الاخبار المنشورة علي شبكة الانترنت مجرد شائعات تداولتها الناس بينها البعض.
    ظهرت بعض الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي, أن الفنان حسن حسني قد توفي اليوم, وذلك الأم الذي إلى الآن لم يتم التأكد منه 100/100, ولا نملك أن ندعوا له بالهداية والرحمة. ذلك الفنان الذي اسعدنا ربما بأسلوب غير لائق في بعض الأحيان لكنه رسم الضحكة علي وجوهنا  إلى حد ما


    نبذة هامة جدآ جدآ جدآ عن حياة الفنان حسن حسني وحكاية مع القوات المسلحة



    الجدير بالذكر أن الفنان حسن حسني ولد في سنة 1931 في يوم 15 من شهر 10 وذلك في منطقة القلعة, كان والده حسن حسني مقاول. حياة الفنان حسن حسني بالطبع لم يكن خاليا من المشاكل والصعاب التي تواجهه أي مواطن في أي دولة, ولم تخلو من المفاجآت التي غيرت من شخصيته وحياته والتي بدأت في حي الحلمية الجديدة( في محافظة القاهرة,عاصمة مصر).


    كان الفنان حسن حسني يتيم في سن السادسة من عمرة عندما توفيت والدته في سن مبكر ذلك الحدث الذي بالطبع أحزنه كثيرا وصبغة بحالة من الحزن لوفاة والدة الفنان حسن حسني كما قلنا وهو في سن السادسة. عشق الفنان حسن حسني التمثيل والذي عبر عنه علي مسرح مدرسة الرضوانية الابتدائية, وقيل إنه حصل علي كأس التفوق بمدرسة الخديوية عندما قام بدور انطونيو, وذلك في إحدى الحفلات المدرسية. كما انه قد حصل علي المزيد من الميداليات من وزارة التربية والتعليم المصرية.  بينما حصل علي الشهادة التوجيهية في سنة 1956.


    وابهر الفنان حسن حسني الحضور ببراعته في التمثيل أمام  لجان تحكيم. وفي بداية الستينات كان الفنان حسن حسني يتقاضى أجرا عن ذلك العمل الذي أحبه منذ صغره والذي برع فيه. بعدها قام في المشاركة وكان عضو في المسرح العسكري الذي كان تابع للجيش.


    لكن كان المسرح العسكري بمثابة المثل لقدراتهم وإخراجه للجمهور العام. إن المسرح العسكري كان يشاهده فيه الضباط وأسرهم احيانآ والعاملين في القوات المسلحة فقط! ذلك الشئ الذي أزعجه لأنه ظل مقيد في مسرح ذو عدد وشخصيات أو وظائف محدد وشاركت في الأزمة الفنان حسن عابدين, واستمر الوضع الى حرب 1967 الهزيمة والتي عندها جاء القرار بحل المجلس العسكري  وهنا شعر حسن حسني وحسن عابدين بالحرية لبراعته.


    وبدأ كل منهما رحلته الخاصة في عالم الفن بعدها والجدير بالذكر أنه قال:(  لولا حل المسرح العسكري لظللنا انا وحسن عابدين خارج دائرة الضوء) والتي كانوا يحلموا بها بالتأكيد. بعدها تم نقله إلى مسرح الحكيم الذي شهد خطواته الأولى التي منها تقديم مسرحية عرابي التي كانت من إخراج المخرج: نبيل الألفي, كذلك قد شارك في مسرحية المركب اللي تودي والتي كانت من إخراج المخرج نور الدمرداش. والعديد من المسرحيات التي تركت طباع جيدة عند الجمهور.  وقدم الفنان حسن حسني  مع المخرج سمير العصفوري مسرحية تم عرضها 6 شهور وهو كان رقم قياسي وقتها, وهي مسرحية كلام فارغ والتي كانت سببا في انتقاله إلى المسرح القومي ثم إلى المسرح الحديث وهو المسرح الذي حقق من خلاله نجاحات أخرى في حياته المهنية, والذي اهلة الي العمل في مسارح القطاع الخاص مثل مسرح تحية كاريوكا, والذي عمل فيه 9 سنوات! ومن خلال كلامه انه قدم من خلاله أفضل مسرحياته علي حد تعبير الفنان حسن حسني وفي مقدمة هذه الأعمال روبابيكيا, وصاحب العمارة.

    إرسال تعليق