مكونات شاي الاعشاب وفوائده للجسم

مكونات شاي الاعشاب وفوائده للجسم
    "شاي الأعشاب" له العديد من الأنواع والفوائد لإنه يحتوي على فيتامينات تمد الجسم بمنافع عدة، أما عن مكونات شاي الأعشاب فهي تختلف من نوع لآخر وهو ما سوف نوضحة في هذا المقال.

    كما نعرف جميعًا أن الشاي الأسود هو مشروب أساسي في الوطن العربي، لكن هناك العديد من الانواع الاخرى مثل الشاي الاخضر والشاي الابيض، وشاي الاعشاب وهو الذي سنسرد أنواعه ومكوناته وفوائده فتابع معي.

    مكونات شاي الاعشاب

    مكونات شاي الاعضاب ثابته تقريبآ فهي يمكن ان تكون( نوع العشب+الماء+السكراو العسل) ويمكن اضافة الشاي الاخضر الي بعض الانواع منهم, وشاي الاعشاب يختلف من نوع لآخر حيث يوجد انواع مختلفه من ضمنها:

    شاي البردقوش يُنصح به للنساء اللواتي يعنانون من خلل في الهرمونات, والدور الشهرية او النفاس, وتكيسات المبايض, بالأضافة الي ذلك فإنه يساعد تخفيف ضغط الدم المرتفع, ومعالجة الغدة الدرقية, والوقاية من التهابات المفاصل, كما ان البردقوش يساعد علي ادرار اللبن نظرآ لأحتوائه علي الفيتامينات والمكونات المفيدة لذلك.

    شاي البابونج المنعش في الصيف والذي يعطي شعور بالدفئ في فصل الشتاء, الذي يعمل علي القضاء علي الارق, والقلق, والأكتئاب, كما ويعمل علي راحة الأطفال والكبار كمهدئ لهم, ويساعد علي التخلص من المغص, الامساك, والسعال وامراض الجهاز التنفسي, والتخلص من الالتهابات لذلك فهو له دور هام في تنقية البشرة والعمل علي نقائها, فبشرة صافية, ومشرقة, وذات لون واحد من مهمة شاي البابونج.

    شاي القرفة يمكن شربه في اي وقت تحب, فهو منعش الي حد كبير, كما انه مفيد بطبيعة الحال كما للقرفة من فوائد مثل ضبط السكر في الدم, يمكن شربها في الحميه الغذائية, تساعد علي نضارة البرشة والحفاظ علي جمالها واكسبها النضارة, وذلك لان القرفه تحتوي علي مضادت الأكسده الني لها العديد من الفوائد والتي توجد الكرنب والحبه السوداء وغيرهم من النباتات.

     شاي الليمون الذي يعد رائع في كل فصول السنة المختلفة لما له من رائحة وطعم منعش, فهو يساعد علي تحسين المزاج والمشاعر, فائدة المعروفة في فصل الشتاء,في محاربة نزلات البرد, كما انه مهدئ لأعصاب ويساعد علي طرد المياه المحتبس خارج الجسم, كما ان احتساء كوب منه بعض الوجبه الدسمه يساعد علي سرعة عملية الايض, كما وينصح لاشخاص الذين يشربون الشاي العادي الموجود في بلادنا العربيه بوضع شريحة من الليمون حتي لا يتكسر الحديد الموجود في الجسم. 

    شاي الكركديه من اجود انواع شاي الاعشاب في فصل الصيف, ويمكن شربه باردآ او ما يسمي بالعناب, او ساخنآ, لونه احمر غامق, طعمه حمضي, ويشبه التوت البري, يحوي الكثير من الفوائد لانه الكرديه يحتوي علي فيتامينات ومعادن متعدده, من شأنها تهدئة الجهاز العصبي, فتشعر بالراحه, والسعادة, والأسترخاء بشكل كبير, يساعد شاي عشب الكركديه علي ضبط ضغط الدم, وتحسين وتنشيط عمل الكلي, وسرعة عملية الهضم والتمثيل الغذائي وهو بذلك يساعد علي التخلص من الامساك, كما انه يخفف من آلام الطمث, وهو مهدئ للألتهابات بشكل جيد وعام, بالاضافة الي انه مناسب للحميه الغذائية.

    شاي المرمريه وله اسم آخر هو الشاي الأحمر وهو من الانواع العشبية المنعشة جدآ, وخصوصآ في الشتاء. يفيد شرب شاي المرمريه بأنتظام الي زيادة معدلات الإخصاب لدي المرأة, كما انه يساعد علي تقوية جهاز المناعة, وتقوية العظام, وإكساب البشرة بريق خاص ونضارة رائعة.

    شاي الياسمين نوع رائع من انواع الشاي العشبية, وذلك نظرآ لرائحة الجميلة وطعمه الرائع الذي يشعرك بالراحة, والهدوء, والأسترخاء, كما انه له العديد من الفوائد مثل: احتوائه علي مضادات الأكسده التي تحارب الجذور الحرة الضارة للجسم كله تقريبآ,  فبذلك يعطي البشرة نضارة وحيوية, كما انه يساعد علي حرق الدهون وخسارة الوزن وذلك بتنشيط العملية الأيضية, وزيادة معدلات حرق الدهون, ويقوم بتنظيم الدورة الدموية, ومحاربة الشيخوخة, والوقاية من الأصابة بالسرطان, وتخفيف اعراض الأكتئاب, والتوتر, بالإضافة الي علاج الالتهابات, ومحاربة انواع البكتيريا المختلفة.
    شاي الأعشاب

    إرسال تعليق